أبدى ساكنة دواوير وادي السلام بغليزان تذمرهم من التهميش الذي يطالهم بالرغم من الوعود المقدمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطن، خاصةً المتواجدين ضمن مناطق الظّل ، بحيث اعتبروا أنّ المنطقة تعاني التهميش بالرغم من التاريخ الحافل الذي يطبع المنطقة ، ناهيك عن الإمكانيات الفلاحية و الأراضي الخصبة التي تتميز بها ، و أمّا عن الواقع اليومي لحياتهم فهم يعيشون حياةً بدائية نتيجة إنعدام المرافق الأساسية و الضروريات اللازمة لضمان حياة بسيطة للساكنة ، سواء ما تعلّق بالمؤسسات الصّحية ، مؤسسات تربوية ، الماء الشروب و الغاز و الكهرباء ، وممّا أثار حفيظة دواوير البلدية ، انعدام الإنارة العمومية على مستوى الأحياء و الطرق المؤدية للدواوير المجاورة ، وهذا ما يجعل تنقل السكان في النهار فقط خوفًا من حدوث حوادث أو أخطار خلال الفترة الليلية ، نتيجة الظلام الدامس الذي يسود المنطقة ، لذلك يطالب ساكنة هاته المناطق المعزولة بضرورة بعث مشروع الإنارة العمومية الذي سبق و أن تمّ تقديم وعود في شأنه ، تقضي بالقضاء نهائيا على هذا المشكل و تزويد الدواوير بالإنارة العمومية . و بحسب ما أشار إليه رئيس البلدية فإنّ مشروع الإنارة العمومية سيكون جاهزًا خلال نهاية السنة الحالية بعد أن تفصل فيه المصالح الولائية ، و يتم الإنطلاق فيه ورفع الغبن و الحرج عن سكان الدواوير و مناطق الظّل ، مضيفا أنّه تم الإستغناء عن إستخدام مصابيح الماركير والصوديوم في المدارس الابتدائية والمساجد وكل الادارات التابعة للبلدية ، وكذا الإنارة العمومية ،حيث تم استبدال أثر من850 مصباح وتعويضه بمصابيح لاد ، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الشمسية في أربع مدارس إبتدائية.
موساوي ح
- إحباط محاولات إدخال أزيد من 26 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب خلال أسبوع - 10 ديسمبر، 2025
- السيد سعيود يعرض مشروع قانون المرور أمام اللجنة المختصة - 10 ديسمبر، 2025
- استيلاء الاحتلال الصهيوني على مقر “أونروا” مقدمة عملية لتصفية قضية اللاجئين - 10 ديسمبر، 2025

No comment