مولودية وهران : سوفي يلتحق بركب المغادرين صوب سوسطارة

لاشيء يبعث على الإرتياح داخل البيت الكروي لفريق مولودية وهران الذي لم يستطع الخروج من أزمته الكبيرة ،حيث تتواصل الهزات داخل أركانه وهذا على مستوى جميع الطبقات و لعل أبزر ما يدفع جمهور الحمراوة للقلق الكبير ، هو مواصلة هجرة الكوادر الاساسية للفريق لنوادي أكثر طموحا و إستقرارا ،
و في هذا السياق ،إلتحق الحارس الاول للمولودية كمال سوفي وبصفة رسمية لفريق إتحاد الجزائر ،حيث وقع عقدا لمدة موسمين مع بطل إفريقيا الذي يستعد بكل جدية للموسم الكروي المقبل 2024 ، عكس فريق الحمراوة الذي يواصل الذهاب نحو المجهول بعد الغموض السائد حول موعد قدوم الشركة البترولية هبيروك .
وفي هذا السياق ،يبقى الجمهور الوفي للحمراوة يواصل الطلب و الضغط على أعلى مستوياته من أجل تسريع عملية نقل الملكية من النادي الهاوي لشركة هيبروك التي يتنظرها الجميع لتكون الراعي الرسمي للنادي بداية من منتصف شهر أوت الحالي .

والي وهران سعيود يتبرأ من عملية الانتدبات وتعين مدرب

وفي سياق متصل ،وضعت السلطات المحلية لولاية وهران وعلى رأسها السيد الوالي سعيد سعيود حدا للإخبار التي روجت من مواقع التواصل الاجتماعي حول تدخل المسؤول الأول في عملية إنتدابات لاعبين جدد في مرحلة الماركتو و جلب مدرب جديد .
و على هذا الأساس ، ثم نشر بيان أول أمس ،كشفت فيه السلطات المحلية تبرأتها التامة من أي عملية جلب لاعبين والجهاز الفني ،حيث أكدت أنها تبقى واقفة مع الفريق حتى يسترجع عافيته ويسير في السكة الصحيحة .
وبهذا البيان الرسمي ،عرف الجمهور الحمراوي الأطراف التي تريد الاصطياد في المياه العكرة من أجل بقاء النادي الأول في الغرب الجزائري في النفق المظلم .

جمهور الحمراوة يناشد تدخل مدير هيبروك

وفي سياق متصل ،طالبت جماهير المولودية الوهرانية ،يوم أمس ،المدير العام لشركة البترولية هيبروك من أجل التدخل و توضيح الأمور فيما يتعلق بقدوم الشركة ،حيث طالبوهم بالأدلاء ينوياهم حول مستقبل النادي وتقديم موقفهم حول الأوراق التي قدمها الحارس القضائي والخاصة بمسار دخول الشركة في رأس مال النادي .

مروان

مولودية وهران : الحمراوة يطالبون بتدخل السلطات لتصفية الأجواء

لاشيء يبعث على الارتياح داخل البيت الكروي لنادي مولودية وهران الذي لم يخرج من النفق المظلم ويبقى رهينة دفع الفاتورة غاليا بسبب التجاوزات والأخطاء السابقة لأشباه المسيرين الذين حكموه و دفعوه إلى الهاوية ،حيث لم يعد أي مناصر يرى النور و يتنبأ بمستقبل مشرق بعد توالي العقوبات و الاعتذارات من جميع الهيئات المحلية والدولية

وفي هذا السياق ،أصبح من سابع المستحيلات على مسيري فريق الحمراوة القيام بعملية الانتدابات وهذا نظرا لمبالغ المالية العالقة لاعبين السابقين والتي منعت النادي من إنتداب لاعبين جدد في مرحلة الماركتو ،حيث ظهر من جديد ملف مستحقات اللاعب الدولي السابق هشام بلقروي وهذا بعدما تلقت إدارة المولودية رسالة من المحكمة الرياضية بلوزان بسوسيرا والتي أمرت النادي بتسديد 3 ملايير و 250 مليون سنتيم في الآجال القريبة .

ويضاف إلى هذا ، تصريح رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عبد الكريم مدوار الذي كشف على أن ديون فريق مولودية وهران لدى لجنة المنازعات هي 38 مليار سنتيم ،ليزداد تعقيد الأمور داخل البيت الكروي للحمراوة ، و الذي يبقى رهينة جملة من المشاكل قد تؤجل قدوم الشركة البترولية هيبروك في قادم الأيام .

مروان

مولودية وهران : جمهور الحمراوة يرفض بقاء بن سنوسي  و يطالب بإنتخاب رئيس جديد

تتواصل سياسة المد والجزر داخل البيت الكروي لمولودية وهران ،  بسبب الغموض الذي يسود مستقبل الفريق الناجي من السقوط للدرجة الثانية في الفترة الأخيرة من  الموسم الكروي 2023 ،حيث لحد كتابة الأسطر لا حديث يميز أجواء المحيط الداخلي والخارجي لفريق القلعة الحمراء سوى الحديث عن إنتخاب رئيس جديد للنادي الهاوي في الجمعية الانتخابية القادمة ، التي لم يحدد بعد تاريخ إنعقادها .

وفي هذا السياق ،يطالب عشاق المولودية الوهرانية  بإنتخاب رئيس نزيه  للنادي الهاوي ودو سمعة طيبة ، و إحترام كبير  على الساحة الكروية ، حيث يرفض هؤلاء جملة وتفصيلا إنتخاب وعودة  الرئيس بن سنوسي الذي لم تنتهي عهدته الأولمبية بعد .

وفي المقابل ،طاب الأنصار برحيل كل المسيرين الحاليين  قبل قدوم الشركة البترولية هيبروك  التي تخطط من بعيد من أجل إتمام عملية شراء كل أسهم النادي الهاوي،  بعدما حسمت الأمور و اتضحت الرؤى في ملف التقارير الأدبية والمالية السابقة ، حيث وحسب مصدر جد مقرب ،فإن والي ولاية وهران ،سعيد سعيود ، سيعقد بحر الأسبوع المقبل على أقصى تقدير ، آخر اجتماع مع الشركة النفطية من أجل إنهاء امتلاكها حق السيادة في تسير شؤون الفريق بداية من الموسم الكروي القادم 2024 ، الذي سينطلق في منتصف شهر سبتمبر المقبل كما حددته الرابطة الوطنية لكرة القدم بالعاصمة .

قضية المدرب التونسي بوعكاز  تحرم النادي من إلاستقدامات

وفي سياق متصل ،يبقى الشغل الشاغل للمسيرين الجدد لنادي مولودية وهران ، تسوية ملف الاستقدامات الصيفية ،حيث يتواجد إسم النادي ضمن قائمة النوادي الممنوعة من القيام بعملية الانتدابات في الماركتو الصيفي،  وهذا بسبب   قضية المدرب السابق للحمراوة التونسي ،معز بوعكاز الذي تلقى ضوء الأخضر من الفيفا بأخذ  كل مستحقاته المالية العالقة ، والتي لم يتسلمها مند صدور قرار الهيئة الدولية ، بالإضافة إلى هذا الديون السابقة للاعبين و بعض المسيرين ، وهو ما حرم الفريق المقبل على دخول عهد تسير جديدة من القيام بعملية تجديد التعداد الحالي ، و إقناع الكوادر الأساسية التي لها وزن في الفريق بتجديد عقودها لموسم آخر .

9 عناصر مهددة بالرحيل و الحارس كراشاي على أبواب الرحيل

 وفي سياق آخر ،تتواجد 9 كوادر في التشكيلة الأساسية على أبواب تغيير الأجواء واللعب مع نوادي أخرى في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بداية من الموسم الكروي المقبل 2024 ، وهي المدافع خالي ونعماني ، بالإضافة إلى اللاعب بوقاطية والمهاجم مراد بن عياد  و اللاعب القائد بن عمارة .

كما يوجد اسم لاعب خط وسط الدفاع لقرع ، وبالإضافة لهذه الأسماء التي ساهمت في إبقاء أشبال عمر بلعطوي في الدوري المحترف 1 ،هناك الحارس الثاني للفريق كراشاي البشير الذي تلقى عدة عروض جدية من نوادي تنشط في الدوري المحلي بالجزائر و هو على أعتاب مغادرة الفريق في حالة فشل مسيري الحمراوة في إقناعه بالبقاء لموسم جديد.

 م / رضوان

 

النادي الهاوي لمولودية وهران يتنازل عن أغلبية أسهم الشركة الرياضية

 

أعلنت إدارة النادي الهاوي لمولودية وهران يوم أمس القيام بـ”خطوة هامة” في مسار إلحاق الفريق بمؤسسة ”هيبروك” للنقل البحري للمحروقات، بعد المصادقة على التقريرين المالي والأدبي في الجمعية العامة العادية مساء أمس.

و جاء في بيان إعلامي لإدارة ”الحمراوة” بأنه تمت المصادقة على التقريرين المعنيين لسنتي 2021 و2022، ”في خطوة هامة” تدخل في إطار ”تحضير الأرضية لنقل ملكية المولودية إلى هيبروك” التابعة لمجمع سوناطراك.

ويأتي هذا الإجراء قبل تنازل النادي الهاوي عن أغلبية أسهم الشركة الرياضية ذات الأسهم لمولودية وهران التي ورثها مؤخرا عن المساهمين السابقين في ذات الشركة لصالح مؤسسة ”هيبروك”، يضيف نفس المصدر.

وسبق لهذه المؤسسة  أن أعربت عن نيتها في امتلاك أغلبية أسهم الشركة الرياضية للنادي الوهراني بعد دخولها، منذ مارس المنصرم، في محادثات مع الأطراف المعنية في المولودية بإشراف من والي وهران سعيد سعيود.

ويتطلع الجميع في محيط فريق ”الباهية” لإتمام الإجراءات الإدارية الضرورية لنقل ملكية ناديهم المفضل إلى ”هيبروك” في أقرب وقت ممكن، وذلك أملا منهم في الدخول لعهد جديد بعد سنوات طويلة من التراجع ترجمها عدم فوز ”الحمراوة” بأي لقب منذ تتويجهم بكأس الجمهورية للمرة الرابعة عام 1995.

وتتخبط المولودية في مشاكل متعددة الجوانب منذ عدة سنوات، حيث انتظرت مرة أخرى إلى غاية الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة الموسم الجاري، التي أُسدِل ستارها السبت الفارط، لضمان بقائها في الرابطة الأولى.

 

نحو عقد  جمعية انتخابية نهاية شهر جويلية 

 

وفي سياق متصل ،بعد طي عقد الجمعية العامة العادية لنادي الهاوي التي عرفت غياب الرئيس السابق بن سنوسي لأسباب تبقى مجهولة ،كشف لنا مصدر جـد مقرب من البيت الكروي لمولودية الوهرانية على إصرار أعضاء الفريق في عقد جمعية إنتخابية في  نهاية شهر جويلية الحالي وهذا  من أجل إنتخاب رئيس جديد و عدم الرجوع لنقطة الصفر ،حيث يبقى الهدف الجوهري في كل هذا الوضع هو مراقبة عملية تسليم النادي لشركة العمومية “هيبروك ”  في الأسابيع المقبلة ،حتى تشرع في التخطيط والتحضير لموسم الكروي المقبل طبعة 2024 في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبليلس

 

 

ديون تقدر ب  31 مليار سنيتم و المطالبة بتدخل أصحاب القرار

 

 وفي ذات  السياق ،يبقى الهاجس الأكبر الذي ربما سيعيق  تسلم الشركة البترولية “هبيروك ”  زمام الرياعة و تسيير البيت الكروي لمولودية الوهرانية ،خاصة بوجود ديون للموسم الرياضي السابق  تقدر ب 31 مليار سنتيم دون معرفة المشاكل المالية الأخرى وما خفي كان أعظم ،حيث يشكل هذا العائق المالي قلق كبير للمناصر الحمراوي  الذي  طالب بتدخل أصحاب القرار على مستوى ولاية وهران لفض هذا العائق و فتح صفحة جديدة تكون مشرفة في تاريخ هذا النادي العريق و  الذي بـقي  رهينة  لأشخاص لا يهمهم سوى المصلحة الشخصية ضاربين مصلحة الفريق عرض الحائط ،فمتى تحرر المولودية الوهرانية من كل القيود التي تحاصرها مند أكثر من 20 سنة ؟

 

                 م / رضوان

 

 

أبناء توهامي يسحقون جمعية وهران بخماسية ويواصلون التوهج في البطولة

يواصل فريق أشبال مولودية وهران التوهج في المنافسة الكروية خلال الموسم الحالي، حيث تمكن هذا الأخير من الفوز على الجار الغريم فريق جمعية وهران، يوم أمس، بملعب شوبو، وهذا بنتيجة 5 أهداف مقابل2.

ويعود سر هذا التوهج والتميز الكروي للمدرب السيد التوهامي الهواري، الذي يقوم بعمل جبار على مستوى هذه الفئة العمرية على مستوى النادي، حيث يبقى في كل موسم كروي يهدف لنيل الألقاب، و تحقيق أفضل النتائج الفنية في مسابقتي البطولة الوطنية وكأس الجزائر.

مروان

مولودية وهران: أشبال بلعطوي يواجهون مولودية البيض وديا

تواصل عناصر فريق مولودية وهران التحضيرات على قدم وساق من أجل خوض المواجهات المتبقية في الرابطة المحترفة 1 لكرة القدم موبليلس، حيث أجرى زملاء الحارس كمال سوفي صبيحة يوم أمس الحصة المرانية الثانية لهم في بداية هذا الأسبوع بعد إستفادتهم من فترة راحة قصيرة.

في سياق التحضيرات للمواجهة المقبلة أمام فريق شبيبة القبائل خارج القواعد، والتي لم يتم لحد الساعة تحديد موعد لعبها من قبل الرابطة الوطنية لكرة القدم، برمج الجهاز الفني للحمراوة مواجهة ودية ثانية، ستكون أمام نادي مولودية البيض الناشط في الدوري المحترف الأول، وهذا بعدما وافق الجهاز الفني لمولودية البيض بقيادة المدرب المخضرم حجار الشريف، عل اللعب أمام الحمراوة بوهران من أجل شحن بطارية لاعبيه قبل المواجهة الحاسمة ضد نادي نجم مقرة، الذي يصارع شبح السقوط لدرجة الثانية هواة.

وأفادت مصادر جد مقربة ليومية الوطني، أن هذه المباراة  الودية التطبيقية ستكون بنسبة كبيرة يوم الخميس القادم ، بملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران بداية من الساعة الرابعة مساء،  وهذا لتفادي موجة الحرارة العالية التي تسود الجهة الغربية في هذه الأيام. وفي سياق متصل بهذا الموضوع ، وفي حالة الكشف عن موعد مواجهة الكناري، سيكون هناك تغيير في برمجة الودية أمام نادي فرسان الهضاب.

بن حمو يلعب ودية رديف الحمراوة أمام سان ريمي

وفي سياق منفصل ،أجرى رديف فريق مولودية وهران مواجهة ودية تطبيقية مند يومين بملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران أمام فريق شبيبة الأمير عبد القادر،  الناشط في قسم ما بين الجهات للغرب ،حيث عرفت هذه المواجهة الودية مشاركة مهاجم فريق الأكابر بن حمو،  مع تشكلية الرديف ، وهذا بغرض الحفاظ على لياقته البدنية، في إنتظار تسوية  مشكلته مع الطاقم الفني الأول للحمراوة بقيادة عمر بلعطوي ومساعده حدو مولاي ، حيث أصبح التيار لا يمر مع المهاجم بن حمو مند عدة أيام.

وفي هذا السياق، تسعى أطراف فعالة داخل البيت الكروي للمولودية، لفض هذا الخلاف الشخصي بين لاعب ومدربيه، وهذا من أجل تفادي أي مشاكل مستقبلا في صفوف التعداد.

أجواء مقبولة جدا خلال الحصة التدريبية الماضية  

جرت الحصة التدريبية الماضية في ظروف جيدة، ومعنويات اللاعبين كانت مقبولة مقارنة ببعض الحصص في الماضي القريب، وستبقى أربعة حصص تدريبية أخرى قبل خوض اللقاء المرتقب، كما أن التعداد كان مكتملا، وكل هذه المعطيات جعلت الحصة التدريبية تمر في ظروف مميّزة في ظل تفاعل اللاعبين مع كل حركة يقوم بها أي لاعب من خلال التطبيقات التي سطرها الطاقم الفني.

من خلال هذه المعطيات يتضح أن تشكيلة المولودية الوهرانية  أمام مهمة صعبة وتتطلب التحضير الجيد،  ومن كل النواحي خلال الأسابيع المقبلة، و إن كان الجميع غير مرتاح بالرصيد الحالي من النقاط ، والذي يحتاج إلى نقاط أخرى تعزز تحقيق هذا المطلب،  فإن المهمة تبقى غير يسيرة أمام رفاق المهاجم مراد بن عياد، بالنظر لنوعية المنافسين الذين ينتظرون التشكيلة في منعرجات حادة تفرض على الجميع توخي الحذر والتسلح بعزيمة كبيرة، من شأنها أن تجعل الطاقم الفني ينجح في قيادة المجموعة لتحقيق الأهداف المسطرة.

مولودية وهران: بلعطوي يريد لعب مواجهة ودية ثانية بوهران

ثمن الجهاز الفني لفريق مولودية وهران بقيادة المدرب عمر بلعطوى كثيرا  النتيجة العريضة التي حققها زملاء خالي يوم الجمعة أمام غالي شباب معسكر بملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران في مواجهة ودية شهدت انتفاضة حقيقة لخط الأمامي للحمراوة الذي هز شباك الغالي برباعية نظيفة و بدى المسؤول الأول عن العارضة الفنية ما قام به اللاعبون طلية 90 دقيقة أمام منافس عاد بقوة في الرابطة الثانية هواة ويملك عناصر تلعب كرة حديثة .وفي هذا السياق ،كشف الكاوتش عمر بلعطوي على ضرورة تنظيم مواجهة ثانية ودية في بحر هذا الأسبوع وهذا لغرض الحفاظ على اللياقة البدنية لاعبين و أيضا من أجل الحفاظ على نسق المنافسة لدى لاعبين ،حيث كشف لنا أن توقف البطولة الوطنية بات يقلق الجميع ولا يخدم مصالح لاعبيه الباحثون على لعب أكثر من لقاءين في قادم الأيام وهذا حتى يتمكنوا من مواصلة إنهاء الموسم الكروي بدون أي تعثر داخل وخارج الديار.

المدرب مولودية وهران عمر بلعطوي:”نشكر كل من ساهم في قدوم هيبروك

وفي سياق متصل ،عبر المدرب الأول فريق مولودية وهران عمر بلعطوي عن سعادته الغامرة بعد قرب قدوم الشركة البترولية “هيبروك ” حيث قدم تشكراته لكل من ساهم في تسهيل قدوم الشركة العمومية وعلى رأسهم السيد والي ولاية وهران سعيد سعيود بالإضافة لمسيري الشركة البترولية و أكد أن الفريق سيعود بقوة في المواسم الكروية المقبلة وهذا  بتظافر الجهود والعمل من أجل المصلحة العامة له مستقبلا “.

مروان

والي وهران: “نريد الحمراوة مع كبار القارة الإفريقية بملعب هدفي ميلود”

أثلج التصريح القوي الذي أدلى به السيد والي ولاية وهران سعيد سعيود صدور عشاق أنصار الحمراوة عندما قال علنا اننا نريد هذه العبارة نريد الحمراوة مع كبار القارة الموسم القادم في ملعب هدفي ميلود ،يأتي هذا التصريح لزيل كل الشكوك التي أسالت الكثير من الحبر قبل إنعقاد الاجتماع الثالث بين شركة هيروك و مسيري النادي الهاوي لمولودية وهران الذي إنعقد أول أمس بمقر ولاية وهران كما برمج له وشهد تقدما كبيرا في ملف قرب قدوم الشركة البترولية العملاقة “هيبروك “لتسير نادي كبير بحجم مولودية وهران بداية من الموسم الكروي المقبل 2024 .و في هذا السياق ،شهد الاجتماع الثالث لممثل شركة هيروك و مسيري النادي الهاوي حضور لأول مرة رئيس الشركة رفقة طاقمه المسير الذي سوف يضع خريطة طريق من أجل إعادة بناء فريق قوي على كامل الجبهات والمستويات في الأشهر المقبلة .كما شهد هذا الاجتماع حضور كل الأطراف الفعالة في البيت الكروي لفريق المولوية الوهرانية بما فيهم المدرب الحالي السيد عمر بلعطوي الذي عبر لنا عن رضاه و إرتياحه التام من أجل نحاج إنتقال فريق القلب لملكية شبه مطلقة لشركة البترولية هيبروك.

الحصيلة المالية 2022 آخر ملف شائك لقدوم شركة هيبروك

وفي سياق متصل ،لم يبقى على حسم قدوم شركة هيبروك وتسيرها لفريق مولودية وهران سوى بعض الروتشات الأخيرة وهذا بعدما ثم طي عدة ملفات شائكة كانت تعيق عملية شراء الشركة المهتمة لاسهم نادي المولودية الوهرانية ،حيث لم يتبقى سوى تقديم الحصيلة المالية لموسم الكروي الرياضي 2022 من قبل أعضاء الجمعية العامة في قادم الأيام وهذا من أجل تسوية كل الملفات المالية والإدارية العالقة ،ثم بعدها ستتم عملية ترسيم قدوم شركة هيبروك التي تعول على وضع الفريق في أحسن الظروف و تحسين وضعيته المالية والإدارية ضمن مشروع رياضي كروي كبير مستقبلا بداية من التحدي الرياضي القادم في الرابطة المحترفة 1 لكرة القدم موبليلس.
مروان

بلمختار يزيد من متاعب مولودية وهران

وفي سياق منفصل، مع اقتراب شروع الشركة البترولية “هيروك ” في عملها على رأس فريق الحمراوة ،تزداد الملفات المالية المخفية في السقوط  والظهور إلى العلن، حيث بعث  في الساعات الماضية  اللاعب السابق لمولودية وهران بلمختار محمد الأمين المحضر القضائي مساء أمس  لمقر الفريق، حيث  طالب من خلاله بتنفيذ الحكم النهائي المتحصل عليه من العدالة والقاضي بالحصول على  مستحقاته المالية السابقة المقدرة ب 260 مليون سنتيم ،لتضاف هذه القيمة المالية مع المبالغ المالية الأخرى التي طالب بها لاعبون  السابقون و انتظار ظهور أسماء أخرى من اللاعبين الذي دفعوا على ألوان المولودية الوهرانية  سابقا.