صناعة الأحذية : نحو إنشاء ” كلوستر ” بهدف الدفاع عن هذه الصناعة
صرح لنا أحد مصنعي الأحذية بوهران ” محمد شريف ” و هو صاحب ورشة خاصة ، بأن الـفوضى تجتاح قطاع الجلود عامة و صناعة الأحذية خاصة بعد التذبذب في القرارات التي طالت هذا القطاع ، فـتارة يغلقون الإستيراد و الذي لم يدم طويلا و تارة يفتحونه غير مراعين لوضعية المصنٌع ، فلقد أغلقوا باب استيراد المواد التي تصنع محليا و أغلقوا معه استيراد المواد الأولية و التي بعد هذا القرار شهدت نـدرة كبيرة أغلقت على إثره العديد من الورشات ، و من أجل النهوض بهذا القطاع قررنا نحن الصناعيون في هذا المجال التجمع و إنشاء تكتلات صناعية مثلما أمر بها رئيس الجمهورية ” السيد عبد المجيد تبون ” من أجل الدفاع عن حقوقنا ، حيث تم إنشاء أول ” كلوستر” في ولاية تلمسان و بعده في ولاية المدية ثم في العاصمة و عن قريب سننشئ تكثلا آخر في وهران .
خديجة والي
